أسهل طريقة لحجز أفضل العيادات البيطرية

هل ينتقل فيروس كورونا الجديد من الحيوانات الاليفة إلى الانسان؟

هل ينتقل فيروس كورونا الجديد من الحيوانات الاليفة إلى الانسان؟
هل ينتقل فيروس كورونا الجديد من الحيوانات الاليفة إلى الانسان؟

بمناسبة ظهور وانتشار #فيرس_كورونا هل الفيرس يصيب الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط؟؟ هل فيرس كورونا الخاص بالكلاب هو نفس الفيرس المنتشر حاليا؟؟ وهل له اى علاقة بفيروس كورونا الذي يصيب البشر؟؟

هنجاوب مع بعض على كل الأسئلة دى:

- فيروس كورونا المنتشر حاليا COVID-19 يصيب الانسان فقط و ليس الحيوان و بينتقل من انسان الي اخر عن طريق انه بيتحد مع فيروس تاني مثل الانفلونزا و بيبدأ ينتشر. و اللي بيكونوا اكثر عرضه ليه هما اللي بتكون مناعتهم ضعيفة.

- هل ينتقل الفيروس من الإنسان للحيوان؟ طبعا لا.. هو بينتقل من الإنسان لأخر. - ليس للحيوان دخل او دور في إصابة الانسان بالفيروس، وهنلاقى نفى للكلام ده على حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطب البيطرى العالمى

- ما هو فيروس كورونا الذي يصيب الكلاب ؟ فيروس كورونا الكلاب عبارة عن مرض معوي شديد العدوى وتصاب به جميع أنواع الكلاب، وهو التهاب يحدث في الأمعاء الدقيقة وتحديدًا في الثلثين العلويين منها والغدد الليمفاوية.

- اعراض فيروس كورونا الكلاب : القئ والإسهال وارتفاع درجات الحرارة وفقدان الشهية والاكتئاب وتغير في لون البول، وفي بعض الأحيان يصاب الكلب بمشاكل في التنفس ولكنها ليست خطيرة.

- هل فيروس كورونا الذي يصيب الكلاب يؤثر على البشر؟ لا يؤثر على البشر ولكنه ينتقل بين القطط والكلاب، من خلال اتصالهم ببراز الحيوان المصاب أو الاتصال المباشر معه أو تناول طعامه.

- ازاي احمي كلبي / قطي من الاصابه بالفيروس؟ بالنسبة للكلاب من خلال تحصينه التحصين الثماني و الذي يقي من ٨ امراض خطرين اشهرهم : البارفو - الديستمبر - التهاب الكبد الفيروسي. بالنسبة للقطط من خلال تحصينه التحصين الرباعي. 

- المرض الذي قد ينتقل من الكلب او القطة للانسان: ١- داء السعار rabies بينتقل من الكلب/ قطة للانسان و للوقايه منه بنحصن الكلب او القطة ضده. ٢- مرض جلدي هو (الفطريات)؛و علاجه بيكون كورس حقن . اخيرا و ليس اخرا الفيروسات التي تصيب الكلاب و القطط لا تؤثر علي البشر و العكس...

لا يوجد قلق في التعامل مع القطط و الكلاب واطمأنوا مفيش اى داعى للقلق فمنظمة الصحة العالمية نشرت صورة عليها ‏نص مفاده '‏‎ Can pets at home spread the new coronavirus At present, there is no evidence that companion animals pets such as dogs or cats can be infected with the new coronavirus. However, it is always good idea wash your hands with soap and water after contact with pets. This protects you against various common bacteria such as coli and Salmonella that can pass between pets and humans. World Health Organization #Coronavirus‎‏'‏

 

The Vet Center
The Vet Center
  • التجمع الاول -الياسمين2-امام بنزينة وطنية - فيلا 157
  • مصر - القاهرة
  • 01003150428
  • 100 جنية مصرى
  • مواعيد العمل
تم النسخ!
whatsapp 01098661254
contact
تواصل معنا نحن فى خدمتك طول اليوم