أسهل طريقة لحجز أفضل العيادات البيطرية

1 لماذا يقوم الكلب بلعق جسده ؟

 لماذا يقوم الكلب بلعق جسده ؟
 لماذا يقوم الكلب بلعق جسده ؟

 

من الممكن أن تقوم بتحميم كلبك وتنظيفه يوميًا ولكن في بعض الأوقات يكون لعق الكلب لجلده مفرط للغاية مما يدل على إصابته بمرض ما.


1 –  مرض الحساسية لدى الكلاب:

الحساسية هي السبب الأول الذي يؤدي إلى لعق الكلاب لجسمها بشكل مفرط.

قد يلاحظ أصحاب الكلاب أن كلبهم يقوم بلعق أصابع قدميه أو أجزاء مختلفة من جسمه وخاصة منطقة الفخذين مما يؤدي أحيانًا إلى بلل فراءه بالمادة التي يفرزها الكلب والإنزيمات الموجودة في لعابه

ما الذي يجب عليك القيام به لوقاية الكلب من الحساسية؟

من أجل وقاية الكلب من الإصابة بالحساسية قم بتنظيف كفوفه جيدًا بعد أن يخرج إلى الحديقة باستخدام المناديل الخاصة به، أو باستخدام منشفة دافئة.

وإذا كان هناك جروح أو بثور أو قشور على جلد الكلب أو كان هناك خدش مفرط بسبب اللعق أو البراغيث لابد من استشارة الطبيب البيطري

2 – الغثيان :

من الممكن أن يكون اللعق علامة على إصابة الكلب بالغثيان أيضًا، خاصة إذا كان كلبك يقوم بلعق أماكن غير طبيعية في المنزل مثل الأرضيات أو الجدران.

إذا ظهرت على كلبك هذه العلامات واستمرت أكثر من 24 ساعة وكانت مرتبطة بالقيء والإسهال أو فقدان الشهية، لابد من الاتصال بالطبيب البيطري فورًا. 
لماذا يقوم الكلب بلعق جسده ؟ الأسباب السلوكية :

من الممكن أن يكون للكلاب أيضًا بعض الأسباب السلوكية التي تؤدي إلى قيامها باللعق المفرط، ومن أهم هذه الأسباب هي القلق أو الاضطرابات والوساوس.

وقد أظهرت بعض الدراسات أن اللعق يزيد من مادة الإندروفين الموجودة في الدماغ وهي مادة تساعد على تهدئة الكلب، ويتم إفرازها عندما يقوم الكلب بلعق نفسه.

ومن الممكن أن تؤدي الضوضاء الصاخبة وقلق الانفصال عند الكلاب الأمهات أو عند الكلاب التي تغير صاحبها من وقت لآخر أو أي تغيير في بيئة الكلب إلى قيامه بسلوك اللعق.

ومن المهم أن يتم التدخل لتخفيف أو وقف سلوك اللعق  الذي عادة ما نلاحظ أنه يقتصر على مكان واحد فقط من الجسم مثل الساق أو البطن.

حيث أن اللعق يؤدي إلى حدوث عدوى الجلد والبقع والكتل كما أنه من الممكن أن يؤدي اللعق إلى حدوث الالتهابات وتآكل اللسان وتكون هذه الالتهابات والأورام المختلفة التي تصيب الكلب بسبب اللعق مؤلمة للغاية.

في كل الأحوال إذا كنت تعتقد أن كلبك مصاب باللعق المفرط من الضروري مناقشة ذلك مع الطبيب البيطري مع ملاحظة ما يظهر على الكلب من علامات مثل القلق وجميع الأشياء البسيطة الأخرى والاهتمام بنظافته واستحمامه.
 

مع تحيات عيادة
4cats pet clinic 
العبور الحى السابع مول بلازا الدور الاول

4cats pet clinic
4cats pet clinic
  • مدينة العبور - الحى السابع - مول بلازا
  • مصر - القاهرة
  • 01122609929
  • 50 جنية مصرى
  • مواعيد العمل
تم النسخ!
whatsapp 01098661254
contact
تواصل معنا نحن فى خدمتك طول اليوم