أسهل طريقة لحجز أفضل العيادات البيطرية

أخطاء يقع فيها مربى القطط والكلاب عند علاج مشكلة الحشرات

أخطاء يقع فيها مربى القطط والكلاب عند علاج مشكلة الحشرات
أخطاء يقع فيها مربى القطط والكلاب عند علاج مشكلة الحشرات

هناك ثلاثة أخطاء يرتكبها مربى الكلاب والقطط، خلال طرق مقاومتهم للحشرات التى تصيبهم، وأشهرها القراد فى الكلاب والبراغيت فى القطط، تلك الأخطاء تتسبب فى عودة الحشرات للحيوان مرة أخرى بعد العلاج منه.

الخطأ الأول: المفترض لمكافحة الشحرات فى الحيوان اعطاء جرعتين من الأمبول أو الحمام الكيمائي، الجرعة الأولى وبعدها بأسبوعين الجرعة الثانية. كثير من المربين يقع فى خطأ اعطاء الجرعة الأولى، واهمال الجرعة الثانية من خلال عدم اعطائها للحيوان أو التأخر عن موعد الأسبوعين، وهو ما يتسبب فى عودة الحشرات مرة أخرى للحيوان. السبب فى ذلك أن الرش أو الأمبول يقضى على الحشرة لكنه لا يقضى علي البيض الذى تتركه الحشرة فى جسم الحيوان، والذيى "يفقس" بعد أسبوعين، ولذلك يتم اعطاء الجرعة الثانية بعد أسبوعين حتى يقضى على الحشرات الناتجة عن "فقس" بيض الحشرة، واهمال الجرعة الثانية يؤدى إلى أن البيض "يفقس" والحشرة قد تكبر وتضع بيض أخر، وندخل فى دورة حياة جديدة للحشرة.

الخطأ الثانى: عدم رش المكان الذى يعيشفيه الحيوان فحشرة القراد دورة حياتها عبارة عن نصين .. نص على جسم الحيوان، والأنثي بتخرج خارج جسم الحيوان تبحث عن أى شقوق فى خشب أو عفش أو سيراميك تبيض فيها خارج جسم الحيوان، وبالتالى عدم رش المكان يؤدى إلى أن البيض الموجود فى أى مكان فى محيط الحيوان يفقس وينتج قراد يعود مرة أخرى لجسم الحيوان.

الخطأ الثالث: يتمثل فى رش حيوان واحد فى حال وجود أكثر من حيوان .. بمعنى فى حال وجود أكثر من حيوان لابد من رشهم جميعا أو اعطائهم الجرعات جميعًا فى موعد واحد، حتى لا نترك فرصة لنقل الحشرات من حيوان لأخر. د. هالة الدسوقي طبيب بيطرى.

د. هالة الدسوقى

أخصائي طب وجراحة الحيوان بعيادات جراند فيت

Grand vet center /Dr. Hany kamal_ Dr. hala Eldesouky
Grand vet center /Dr. Hany kamal_ Dr. hala Eldesouky
  • التجمع الخامس.. شارع ١٥ مول لايف ميديكال امام مكتبة الوان .. مدخل رقم 1 الدور الثالث
  • مصر - القاهرة
  • 01006616566
  • 150 جنية مصرى
  • مواعيد العمل
تم النسخ!
whatsapp 01098661254
contact
تواصل معنا نحن فى خدمتك طول اليوم